hamada & ahmed

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي دولتنا الصغيره وتكبيرها
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة جمهورية حماده واحمد
hamada & ahmed

افلام عربى وافلام اجنبى وكليبات عربى وكليبات اجنبى واغانى عربى واغانى اجنبى واحلى الصور وبرامج عامه وبرامج ايفون والعاب جامده واحلى المسلسلات واجمل مسرحيات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أحاديث في الصيام وفى رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد سعيد
نائب رئيس الجمهوريه
نائب رئيس الجمهوريه
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 298
العمر : 23
الموقع : LZIZ.AHLAMONTADA.COM
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جميل جداااااااا
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

الدوله :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 35412
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

بطاقة الشخصية
hamada: 100100

مُساهمةموضوع: أحاديث في الصيام وفى رمضان   الأربعاء أغسطس 12, 2009 6:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حكم سبق رمضان بالصوم عن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي ? قال: "لا تقدّموا رمضان بصوم يوم ولا يومين، إلا رجل كان يصوم صوماً فليصمه" رواه : البخاري ومسلم
بم يثبت رمضان؟ عن عبد بن عمر – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تصوموا حتى تروا الهلال ولا تفطروا حتى تروه. فإن غُمَّ عليكم فاقدروا له"، رواه البخاري ومسلم، وفي رواية لهما "فإن غُمّ عليكم فأكملوا العدة ثلاثين".
في البشارة برمضان عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله: "أتاكم رمضان شهر مبارك. فرض الله عز وجل عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب السماء، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغلّ فيه مردة الشياطين، لله فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم". رواه أحمد والنسائي وإسناده صحيح.
في وجوب الصيام وشيء من حكمه عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنهما – أن النبي قال: "بني الإسلام على خمسٍ: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وحج البيت، وصوم رمضان" [رواه البخاري ومسلم].
في الصيام شرعاً عن أبي هريرة – رضي الله عنه قال -: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "كلُّ عمل ابن آدم يضاعف الحسنة بعشر أمثالها على سبعمائة ضعف. قال الله عز وجل: إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به، يدع شهوته وطعامه من أجلي . . الحديث" [رواه البخاري ومسلم].
النية في الصيام عن حفصة أم المؤمنين – رضي الله عنها – أن النبي قال: "من لم يجمع الصيام قبل الفجر فلا صيام له" [رواه أبو داود والترمذي والنسائي وغيرهم وهو حديث صحيح، ومعنى (من لم يجمع) أي: من لم يعزم ولم ينو.
في شيء من فضائل الصيام عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "كل عمل ابن آدم يضاعف الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف. قال الله عز وجل: إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به – يدع شهوته وطعامه من أجلي. وللصائم فرحتان: فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه، ولخلو فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك" [رواه البخاري ومسلم].
في شيء من خصائص رمضان عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة. وغلِّقت أبواب النار، وصفَّدت الشياطين" [رواه البخاري ومسلم. وفي رواية لمسلم: "فتحت أبواب الرحمة"].
الصوم مغفرة للذنوب عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه" [رواه البخاري ومسلم].
أبرز الشعائر التعبدية في رمضان في قيام رمضان وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه . ." [رواه البخاري، ومسلم [
في فضل تلاوة القرآن عن أبي أمامة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "اقرؤوا القرآن، فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه"[رواه مسلم].


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حماده
رئيس الجمهوريه
رئيس الجمهوريه
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 407
العمر : 32
الموقع : www.lziz.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : فى فضاء النت
المزاج : good
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

الدوله :
السٌّمعَة : 1
نقاط : 35574
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

بطاقة الشخصية
hamada:

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث في الصيام وفى رمضان   الخميس نوفمبر 19, 2009 5:48 pm

100100
ياحج احمد

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lziz.ahlamontada.com
 
أحاديث في الصيام وفى رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hamada & ahmed :: اسلامى وتعارف واشعار :: رمضان جانا-
انتقل الى: