hamada & ahmed

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي دولتنا الصغيره وتكبيرها
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة جمهورية حماده واحمد
hamada & ahmed

افلام عربى وافلام اجنبى وكليبات عربى وكليبات اجنبى واغانى عربى واغانى اجنبى واحلى الصور وبرامج عامه وبرامج ايفون والعاب جامده واحلى المسلسلات واجمل مسرحيات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إدريس عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد سعيد
نائب رئيس الجمهوريه
نائب رئيس الجمهوريه
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 298
العمر : 23
الموقع : LZIZ.AHLAMONTADA.COM
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جميل جداااااااا
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

الدوله :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 34832
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

بطاقة الشخصية
hamada: 100100

مُساهمةموضوع: إدريس عليه السلام   السبت يناير 19, 2008 1:30 am

إدريس عليه السلام

ابتدأ الله عز وجل خلق الإنسان بنفس واحدة هي " آدم " أبو البشر عليه السلام ، ومن هذه النفس الواحدة أخرج بقدرته ـ عز وجل ـ زوجه " حواء " ليكونا نواة للجنس البشري على الأرض .

قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً ) [ النساء:1] .


لم تكن رسالة آدم عليه السلام في صعوبة غيره من الرسل لكونه أول البشر ، وأول الأنبياء ، فهي حياة جديدة لمخلوقات جديدة ، تمارس نشاطها وتعيش حياتها على غير مثال سبق ، فالتكاليف بسيطة ، والمنازعات محدودة ، ومصائد الشيطان بعد قليلة ، وفيما عدا ذلك فالأمور ميسرة ، فقد علّم الله تعالى " آدم " الأسماء كلها ، وتحدى بهم الملائكة (وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ) [البقرة/31] ، وظلت بعد ذلك مهام الأنبياء والرسل تزداد صعوبة ، فكلما مر الزمن وجاء نبي وجد من أعباء الرسالة والتكاليف الملقاة على عاتقه أكثر من سابقه.

ومن أوائل هؤلاء الأنبياء ـ عليهم السلام ـ نبي الله " إدريس "، الذي بعث بأرض بابل في العراق ، التي تقع بقارة آسيا يمر بها نهران هما " دجلة " و " الفرات " .

ويأتي ترتيبه بعد " آدم " و " شيث " ـ عليهما السلام ـ ، وبعث إلى قومه في بلاد بابل ، وكانوا حديثي عهد بالإيمان ، فلم يمض طويل وقت على عهدي سابقيه " آدم " و " شيث " ، فهو " إدريس بن بارد بن مهلائيل " من ذرية " آدم " أبي البشر .

ويعتقد المؤرخون لهذه الفترة أن بعثته كانت سنة " 2350 " قبل الميلاد ، وكان ميلاده " 3993 " قبل الميلاد ، ووفاته " 3043 " قبل الميلاد .

وهي أرقام وتواريخ تحتاج إلى إعادة نظر وتثبت ؟؟!!

قال تعالى: ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقاً نَبِيّاً * وَرَفَعْنَاهُ مَكَاناً عَلِيّاً) [مريم/ 56 ، 57] .

فـ " إدريس " عليه السلام قد أثنى الله تعالى عليه ، ووصفه بالنبوة والصديقية ، ويقال إنه أول من خط بالقلم .

وأما قوله تعالى : ( وَرَفَعْنَاهُ مَكَاناً عَلِيّاً ) : فهو كما ثبت في الصحيحين في حديث الإسراء أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ مر به وهو في السماء الرابعة.

وقد سأل " ابن عباس " ـ رضي الله عنهما ـ " كعب الأحبار " فقال له: ما قول الله تعالى لـ " إدريس " : ( وَرَفَعْنَاهُ مَكَاناً عَلِيّاً ) ؟ ، فقال " كعب " : " أما إدريس فإن الله أوحى إليه إني أرفع لك كل يوم مثل جميع عمل بني آدم ـ لعله من أهل زمانه ـ فأحب أن يزداد عملاً ، فأتاه خليل له من الملائكة فقال له : " إن الله أوحى إليَّ كذا وكذا ، فكلِّمْ ملك الموت حتى أزداد عملاً ، فحمله بين جناحيه ثم صعد به إلى السماء ، فلما كان في السماء الرابعة تلقاه ملك الموت منحدرًا ، فكلم ملك الموت في الذي كلمه فيه " إدريس " ، فقال : " وأين إدريس " ؟ قال: " هو ذا على ظهري " ، فقال ملك الموت : " يا للعجب ! بعثت وقيل لي اقبض روح إدريس في السماء الرابعة ، فجعلت أقول : كيف روحه في السماء الرابعة ، وهو في الأرض ؟ ، فقبض روحه هناك ، فذلك قول الله عز وجل : ( وَرَفَعْنَاهُ مَكَاناً عَلِيّاً) " وواضح أن هذه من تفاسير أهل الكتاب وحكمها معروف معلوم .

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إدريس عليه السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hamada & ahmed :: اسلامى وتعارف واشعار :: اسلاميات-
انتقل الى: